هل وجود التوأمين بنفس الفصل المدرسي يفيدهم؟



ينصح  أخصائي علم النفس بودو رويسر، بأنه من الأفضل البدء بمجموعات منفصلة من التوائم في مدارس ‫الحضانة.
ولا تساعد هذه الفكرة التوائم على أن يصبحوا معتمدين على أنفسهم فحسب، ولكنها ‫تعني أيضا أنه لن ينتهي الحال بأحدهم بالتواجد في فصل دراسي مملوء ‫بالوجوه غير المألوفة له. ويوضح سيغفريد أن الأشقاء -سواء كانوا توائم أم لا- يتنافسون في ‫الغالب فيما بينهم، ويقول إن هذا مدعاة لأن يكون لكل طفل دائرة خاصة به.

وأعرب رويسر عن اعتقاده بأن الآباء بحاجة إلى أن يلاحظوا كيف يتصرف ‫الآخرون حيال التوائم، فمثلا إذا رأى المعلمون أنهم يجدون مشقة في التعامل مع فصل دراسي به ‫توائم، فقد يكون الفصل بينهم وتوزيعهم على فصول مختلفة مؤيدا ‫لفكرة الفصول المنفصلة لهم. ‫غير أن هناك أشياء عملية أخرى جديرة بوضعها في الاعتبار، فمثلا وضع التوأمين في فصلين منفصلين يعني أن الأبوين سيكونان مشغولين بالإشراف على أداء كل منهما ‫لواجب مدرسي منفصل، كما سيواجهان مشكلة الترتيب ‫لرحلة منفصلة لكل منهما مع الفصل الدراسي التابع له.

‫وفي هذا الصدد، يرى رويسر أنه إذا كان الأبوان يشعران بالضغوط إزاء هذا ‫العبء، فسيكون ذلك سببا في التفكير في الجمع بين التوأمين في فصل دراسي ‫واحد، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

تعليقات

المشاركات الشائعة